المستشار القانوني ياسر سلامه

كيف تحصل على الاستشارات القانونية السليمة في مسألة ما؟

كيف تحصل على الاستشارات القانونية السليمة في مسألة ما؟

الاستشارات القانونية هي خدمة متخصصة يقدمها المحامون والمستشارون القانونيون. لمساعدة الأفراد والشركات على فهم القوانين واللوائح التي تنطبق على قضاياهم أو أعمالهم، واتخاذ قرارات مستنيرة بناءً على هذا الفهم. تهدف الاستشارات القانونية إلى تقديم إرشادات ونصائح قانونية مبنية على خبرة ومعرفة واسعة بالقوانين والتشريعات.

كيف تحصل على الاستشارات القانونية السليمة في مسألة ما؟

الاستشارات القانونية

يسعى الموكل من خلال مكتب استشارات قانونية خبير التعرف على موقف القانون بخصوص المسألة المطروحة. مستعينًا لذلك بالخبرة القانونية والعملية للمستشار القانوني الذي يقع عليه اختياره. ولا شك أن أجدر المحامين في مجال تقديم الاستشارات القانونية هو المستشار القانوني ياسر سلامة.

وذلك نظرًا لخبرته الجلية في الأمور القانونية، وخبرته الأكاديمية الراقية فهو محامي بالاستئناف العالي ومجلس الدولة وماجيستير في القانون. فيستطيع المستشار ياسر سلامة تقديم استشارات قانونية في كافة المجالات القانونية مثل:

استشارات قانونية

تشكل الاستشارات القانونية جزءاً أساسياً من الخدمات التي يقدمها المحامون والمستشارون القانونيون للأفراد والشركات. بهدف توضيح القوانين واللوائح المرتبطة بمختلف القضايا واتخاذ قرارات مدروسة. تشمل هذه الاستشارات مجموعة متنوعة من المواضيع مثل الأحوال الشخصية. تأسيس وإدارة الشركات، العقود التجارية، القضايا العقارية، وحقوق العمال. الهدف الرئيسي من الاستشارات القانونية هو حماية حقوق العملاء، الوقاية من النزاعات، وضمان الامتثال للقوانين المعمول بها. مما يساهم في تقليل المخاطر القانونية والمالية.

من خلال الحصول على استشارات قانونية في وقت مبكر. يمكن للأفراد والشركات اتخاذ قرارات صائبة تستند إلى معرفة قانونية راسخة، ما يعزز من استقرارهم القانوني والاقتصادي. سواء كانت القضايا شخصية أو تتعلق بتطوير الأعمال. فإن الاستشارات القانونية توفر التوجيه اللازم لتحقيق الأهداف بفاعلية وأمان.

كيف تحصل على الاستشارات القانونية 

لكي تحصل على الاستشارات القانونية السديدة فيما يتعلق بمسألة ما، فكل ما عليك هو اللجوء إلى مكتب محاماة للاستشارات القانونية ألا وهو مكتب المستشار القانوني ياسر سلامة.

وحينها، سوف يقوم أحد محامينا بالاستماع المنصت إليك، للتعرف على نوع المسألة القانونية التي تحتاج إلى استشارة بها ومن ثم، إعطاءك الاستشارة الصائبة. ويتم ذلك عن طريق إحدى الطريقتين التاليتين:

تقديم استشارة قانونية شفهية

تقدم هذه الاستشارة شفهيًا في اللقاء الذي يحدث بين الموكل او طالب الاستشارة والمستشار القانوني ياسر سلامة – أو ما ينوب عنه من مكتبنا.

وفي خلال هذا اللقاء، يقوم المستشار القانوني بالاطلاع على كافة الأوراق والمستندات المتوفرة لدى الموكل، ومن ثم توجيه بعض الأسئلة التوضيحية له.

وذلك من أجل الإلمام بكافة التفاصيل الواضحة والدقيقة التي يستطيع من خلالها المستشار القانوني ياسر سلامة تقديم استشارات قانونية مصرية صائبة بشكل شفهي، مع الشرح المفصل لكافة الاحتمالات القانونية الواردة فيما يخص المسألة محل النقاش.

تقديم استشارة قانونية كتابية أو خطية

في هذه الحالة، يجب على طالب الاستشارة القانونية التحدث بشكل واضح ودقيق عن المشكلة. وتقديم كافة المعلومات والمستندات الخاصة بها. كما أنه يجب أن يكون صريح إلى أبعد حد مع المستشار القانوني ياسر سلامة، حتى يستطيع إعطائه الاستشارة القانونية السليمة.

بعد ذلك يقوم المستشار القانوني ياسر سلامة – او ما ينوب عنه من مكتبنا – وفي خلال فترة زمنية معينة بتقديم المشورة القانونية كتابيًا. مع العلم، أن الإستشارات القانونية الكتابية تعتبر الأفضل فيما يخص الاستشارات بأي مجال قانوني. وذلك لتسهيل إمكانية عودة الموكل إليها عندما يحتاج إلى ذلك.

كما أنه وفي كثير من الحالات، تعتمد عليها الكثير من الدوائر الحكومية الرسمية، وذلك لأنها تشتمل على تحليل قانوني للمسألة محل النقاش، وتتضمن النصوص القانونية المحددة لها. بالإضافة إلى ذلك، فهي تتضمن قرارات المحكمة العليا في حالات مشابهة، وبالتالي فالاستشارة القانونية الكتابية تمثل الرأي الرسمي للمستشار القانوني ياسر سلامة.

الأمور التي يجب أن تراعى أثناء تقديم الاستشارات القانونية</h2>

عندما يقوم المستشار القانوني ياسر سلامة بتقديم الإستشارات القانونية في مجال ما، فإنه يراعي التالي:

ما هي الإستشارات القانونية السليمة

الإستشارات القانونية السليمة تعد مشورة أو رأي قانوني الذي يقدمه رجال القانون فيما يخص مسألة ما فيمكن أن تكون المسألة محل نزاع قانوني أو لا يمكن أن تكون ذلك، ويسعى العميل من خلال مكتب الاستشارات القانونية خبير للتعرف على موقف القانون بخصوص المسألة المطروحة.

وهذا من خلال محامي لديه خبرة كافية في المسائل القانونية ولديه خبرة أكاديمية راقية فهو يكون محامي بالاستئناف العالي ومجلس الدولة وماجستير أيضًا في القانون حيث يستطيع المستشار تقديم استشارات قانونية في كافة المجالات القانونية التي قد تحتاجها في كثير من الأوقات.

ويكون من تلك القانون الجنائي والقانون المدني وقانون الأحوال الشخصية وقانون العمل وأيضًا الشهر العقاري كما يوجد تسجيل الشهر العقاري وأيضًا القانون التجاري والضريبي وقضايا التعويضات والحوادث والسرقة والاعتداء الجنسي والمخدرات والقتل والسلاح وحقوق المرأة والطفل والإنسان وكثير من الاستشارات التي تبحث عنها.

كيف تحصل على تلك الاستشارات؟

لكي تحصل على تلك الاستشارات السديدة وفيما يتعلق بمسألة ما فعليك اللجوء إلى مكتب محامي خبير ومعروف وحينها سوف يقدم أحد المحامين بالاستماع المنصت إليك والتي يعرف مسألة القانون والتي تحتاج إلى استشارة ثم يعطيك الاستشارة الصائبة ويكون ذلك عن طريقتين وهم:

استشارة قانونية شفهية

حيث تكوم تلك الاستشارة شفهيًا وتكون من خلال اللقاء الذي يحدث بين الموكل وطالب الاستشارة والمستشار القانوني أو ما ينوب عنه، ومن خلال تلك اللقاء يقوم المستشار بالاطلاع على كافة الأوراق والمستندات المتوفرة مع الموكل ويتم طرح عدة أسئلة للتوضيح له.

وذلك من أجل الإلمام بكافة التفاصيل الواضحة وتكون دقيقة حتي يستطيع من خلالها المستشار القانوني تقديم الاستشارات القانونية مع شرح مفصل لكافة الخدمات القانونية.

<strong>استشارة قانونية كتابية أو خطية

وفي هذه الحالة يجب على طالب الاستشارة التحدث بشكل واضح ودقيق عن المشكلة وتقديم كافة المعلومات والمستندات الخاصة به ويجب أن يكون صريح إلى أبعد حد مع المستشار القانوني حتي يقوم إعطائه إجابات واضحه للمسائل القانونية الخاصة به.

الاستشارات القانونية السليمة هي أحد السوائل التي يقوم بها مكتب المحاميين في مساعدة الناس في الرد على استفساراتهم.

لذلك، فإذا رغبت في الحصول على استشارة قانونية سليمة مع الفهم الوافي للموقع القانوني الخاص بمسألة ما، فإن مكتب المستشار القانوني ياسر سلامة بانتظاركم أينما ووقتما تشاؤون.

اطلب استشارة قانونية أو تواصل معنا

من هنا

إقرا المزيد:

Exit mobile version