المستشار القانوني ياسر سلامه

تأسيس شركة عقارية

تأسيس شركة عقارية

يمكن التعرف على طريقة تأسيس شركة عقارية عبر اتباع بعض من الخطوات المرتبة بصورة سهلة وبسيطة من خلال هذه السطور، كما يعتبر مشروع الشركة العقارية من أهم المشاريع التي يسعى الكثير من المستثمرين في تأسيسها لكونها من أنجح الأفكار المتعارف عليها.

يرى الكثير من الخبراء في مجال الاستثمار أن الحاجة إلى زيادة أعداد الشركات العقارية مفيد في تنشيط سوق العقارات بالدولة، وهنا نوضح لكم من خلال سطور هذا المقال التعرف على كل التفاصيل التي يمكن من خلالها تأسيس شركة عقارية بكل سهولة.

تأسيس شركة عقارية
تأسيس شركة عقارية

تأسيس شركة عقارية

توجد العديد من العوامل التي يجب أن تجتمع عند الرغبة في للقيام بعملية تأسيس شركة عقارية بصورة سليمة وهي كالتالي:

إنشاء دراسة جدوى خاصة بالشركة

عند البدء في التفكير في أي من المشاريع يجب البدء بعمل نوع من دراسات الجدوى التي يتم فيها جمع كافة الأساسيات التالية:

1- اختيار مكان مميز للشركة

يعتبر من أهم عناصر دراسة الجدوى الحصول على موقع مميز يتم اختيارة لتأسيس الشركة به، ويكون كالتالي:

2- اختيار العمالة الموجودة بالشركة

يصنف من أهم عوامل دراسة الجدوى للقيام بتأسيس شركة عقارية ناجحة هو اختيار مجموعة مميزة من العمالة كالتالي:

3- طاقم إدارة الشركة

عند القيام بعملية تأسيس شركة عقارية يجب التعرف على الطريقة المثلى لاختيار الأطقم الإداري داخل هذه الشركة الذي يساعد في نجاحها، حيث تعتبر الإدارة من أهم الركائز الموجودة داخل أي شركة، نظرًا لما يتم يها من اتخاذ العديد من القرارات التي تؤثر على الشركة.

توجد الكثير من المواصفات التي يجب توافرها في الفريق المختار للإدارة داخل الشركة، والتي يعتبر من أهم هذه المواصفات التالي:

هذا ويجب التعرف على فنون الإدارة للعمل على إنجاح الشركة قيد التأسيس من الفريق الذي تم اختياره، وفنون الإدارة المطلوبة كالتالي:

شروط تأسيس شركة عقارية

هناك الكثير من الشروط التي يمكن توفيرها ثم القيام  بعدها بإجراء عملية تأسيس شركة عقارية بسهولة، وهذه الشروط كالتالي:

مستندات تأسيس شركة عقارية

بعد التعرف على الشروط التي تخص تأسيس شركة عقارية ، نتوجه بالحديث عن أهم المستندات المطلوبة من قبل صاحب الشركة، كما يحتاج تأسيس الشركة إلى توافر العديد من الأوراق التي يجب توافرها للحصول من خلالها على تواجد الشركة وهذه المستندات كالتالي:

عوامل نجاح الشركة عقارية

توجد العديد من العوامل التي يمكن عند توافرها للحصول على عملية تأسيس شركة عقارية ناجحة جاذبة للعديد من العملاء، ومنذ البدء في تأسيس الشركة حتى بدء عملها في مجال السوق العقاري، وهنا يمكن التعرف على عوامل النجاح من خلال التالي:

1- توفر الأمانة والثقة

عندما يقوم العميل باختيار أحد الشركات العقارية للتعامل معها،ثم يقوم باختيار الشركة التي يتوفر بها عنصر الثقة والأمان، لذا يجب أن تقوم الشركة بتقديم الخدمات المتاحة داخلها وتوفير قدر كبير من المصداقية والأمانة عند تقديم المعلومة للعميل.

2- احترام العملاء

تعتبر المعاملة الصادرة من الشركة تجاه الكثير من العملاء من أهم العوامل التي يتم من خلالها الحصول على نسبة نجاح عالية.، فالعمل المستمر على جذب عدد كبير من العملاء من خلال اتباع أساليب معاملة مختلفة يعمل على إعطاء انطباع جيد لدى العميل.

3- دراسة السوق

يجب على كل من يرغب في تأسيس شركة عقارية أن يقوم بدراسة كل المقومات الموجودة داخل السوق، للعمل إنجاح الشركة، والعمل على إنشاء دراسة جدوى مناسبة للشركة، والتعرف على كل الخدمات المطلوبة داخل السوق ليعمل ذلك على زيادة نسب زيادة الربح.

4- توفير عروض مختلفة

يجب أن توفر الشركة العديد من العروض والخصومات التي يمكن من خلالها الحصول على عدد أكبر من العملاء للتعامل مع الشركة، كما يعمل جذب العملاء من خلال الخصومات أيضًا على توسيع قاعدة انتشار أخبار الشركة داخل السوق التجاري العقاري الذي تعتبر الشركة جزءً منه.

يقدم مكتب المستشار ياسر سلامة وفريق عمله القيام تقديم خدمة تأسيس الشركات بكل أنواعها، وتوفير الكثير من خدمات المحاماة الأخرى التي يرغب بها العملاء.

ختامًا نكون قد وضحنا لكم كل ما يخص تأسيس شركة عقارية من خلال سطور هذا المقال، ثم التعرف على كل ما يطلب من العميل.

اقرأ المزيد:

Exit mobile version