صـحُف الدعاوى

صيغة انذار بالطاعة

انه فى يوم ………….الموافق  /  /20

بناء على طلب السيد / …………………… ومهنته……………….المقيم برقم ………             شارع ………………………قسم …………………محافظة ………………ومحلة المختار مكتب الأستاذ / …………………. المحامي

أنا                محضر محكمة                   قد انتقلت الى محل إقامة

السيدة/ …………………………….المقيمة ………………….. بشارع ………………… قسم …………………محافظة ……………………

مخاطبا مع:

صيغة انذار بالطاعة

صيغة انذار بالطاعة
صيغة انذار بالطاعة

الطالب زوج المعلن إليها بصحيح العقد الشرعي بموجب وثيقة عقد زواج رسمية على يد مأذون ناحية بتاريخ   /   /    ودخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج ولا زالت في عصمته ولكنها خارجة عن طاعته إذا غادرت المنزل الزوجية لزيارة والدها ولكنها لم تعد لمنزل الزوجية دون سبب مشروع وقد حاول وديا أقناعها بالعودة إلى منزل الزوجية دون جدوى.

كما أن الطالب أوفى المعلن إليها عاجل صداقها وهو أمين على نفسها ومالها وقد اعد لها مسكنا شرعيا هو الذي تقيم فيه منذ دخوله بها كائن بمدينه …………..محافظة ………….

شارع………………………منزل رقم ……..ومكون من …………………………..غرف والمرافق الشرعية     يحده من الناحية الشمالية —– ومن الناحية الجنوبية ———– ومن الناحية الشرقية ———  كذلك من الناحية الغربية ———- به الأدوات اللازمة تأمن فيه على نفسها ومالها

كما حيث أن المادة 11 مكررا ثانيا من الرسوم بقانون رقم 25 لسنه 1929 المضافة بالقانون رقم 100 لسنه 1985 تنص على أن ( اذا امتنعت الزوجة عن الطاعة الزوج دون حق توقف نفقة الزوجة من تاريخ الامتناع وتعتبر ممتنعة دون حق إذا لم تعد لمنزل الزوجية بعد دعوة الزوج إياها للعودة بإعلان على يد محضر لشخصها او من ينوب عنها وعلية أن يتبين في هذا الإعلان المسكن.

والطالب ينذر المعلن إليها بموجب هذا الإعلان للعودة الى منزل الزوجية وإلا اعتبرت ممتنعه دون وجه حق عن طاعته وتوقف نفقتها من تاريخ الامتناع.

بناء عليه

انأ المحضر سالف الذكر قد انتقلت بتاريخ أعلاة الى محل إقامة المعلن إليها وسلمتها صورة من هذا الإندار ونبهت عليها بالعودة الى منزل الزوجية المبين بالإندار والدخول فى طاعة زوجها الطالب وإلا اعتبرت ناشزا وتوقف نفقتها من تاريخ الامتناع مع حفظ كافة حقوق الطالب الأخرى.

ولأجل العلم/

أقرأ أيضا:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
مرحبا !!!
كيف يمكننى مساعدتك ؟