مقالات عامة

محامي متخصص في مكتب العمل والخدمات الخاصة به

يحتاج المتضرر من العمل إلى محامي متخصص في مكتب العمل ومن السهل أن تجد محامي مختص في هذا المجال بسبب كثرة المحامين المتخصصين في هذا المجال، لكن من المؤكد أنك سوف تحتاج إلى هذا التخصص من المحامين الخبرة للدفاع عنك، لذلك نحرص من خلال هذا المقال على تزويدك بالمعلومات عن أفضل محامي.

محامي متخصص في مكتب العمل

يعمل هذا المحامي على دعم أصحاب العمل، وملاك الشركات في أي فئة من فئات المجتمع. حيث يقدم الكثير من الاستشارات القانونية الخاصة بالعمل مثل خطة الموظفين. وكيفية مواجهة المشاكل التي تواجه الكثير من الموظفين في سوق العمل، كما يحرص على عرض أفضل الحلول التي ترتبط بالموظفين في الشركة والمتدربين أيضًا.

يعتبر من مهام محامي متخصص في مكتب العمل مساعدة العمال في تلبية طلباتهم المتعلقة بالأمور القضائية وفي الغالب تكون لها علاقة بأمر التوظيف،أو متعلقة بالنزاع في العمل، ومن الضروري عند اختيارك لأحد هؤلاء المحامين أن يكون ذو خبرة واسعة في هذا المجال حتى لا تتضرر.

خدمات محامي قانون العمل

يقوم هذا المحامي بتقديم عدد كبير من الخدمات سواء للموظف في شركة، أو صاحب العمل نفسه، وأهم هذه الخدمات سوف نعرضها فيما يلي:

  • يحرص محامي متخصص في مكتب العمل على تقديم الكثير من الخدمات المتعلقة بالقضايا العمالية التي يمكن أن تواجه أي موظف أو أصحاب الشركات.
  • يمكنه صياغة عقد التوظيف في الشركات المختلفة لضمان حق الموظف والشركة في آن واحد.
  • يتولى الدفاع عن الموظف في قضايا إصابات العمل، وكذلك في حالة وجود نزاع حول خدمة موظف ما أو وجود حالة تستدعي الفصل التعسفي.
  • يقوم هذا المحامي أيضًا بتوضيح جميع الحقوق الخاصة بالعمال.
  • يحرص على توضيح الواجبات التي يكون الموظف مطالب بها خلال العمل.
  • يختص في رفع الدعاوى الجنائية في مجال العمل مثل الإختلاس والسرقة والتزوير وغيرها.
  • يتعاون محامي متخصص في مكتب العمل مع جميع الشركات بمختلف أحجامها في إدارة ومراقبة الموارد البشرية بها.
  • يضمن هذا المحامي توضيح جميع السياسات الداخلية في مؤسسات العمل وفق لقانون العمل المتبع.

قوانين مكتب العمل

محامي متخصص في مكتب العمل
محامي متخصص في مكتب العمل

تتعرض جميع القطاعات العمل سواء الخاصة أو الحكومية على مستوى العالم إلى كثير من المشاكل. لذا يصبح هناك حاجة إلى محامي متخصص في قضايا مكتب العمل. لذلك قامت الدولة بتشريع عدد من القوانين لكي تنظم العلاقات بين الرؤساء والمرؤوسين في كافة قطاعات الأعمال.

تنص هذه القوانين الصياغة المتعلقة بعقد العمل بين الموظف والشركة التابع لها، بالإضافة إلى وضع حلول من أجل تسوية أي نزاع بين العمال. ويوضح قانون العمل القواعد المتعلقة بالتأديب.

مواعيد مكتب العمل

مكتب العمل المصري هو الجهة الحكومية المسؤولة عن تنظيم العلاقات بين العاملين وأصحاب العمل وضمان تطبيق قانون العمل وحماية حقوق العمال في مصر. يقدم المكتب مجموعة متنوعة من الخدمات، مثل تسجيل العقود، وتسوية النزاعات العمالية. وتقديم المشورة القانونية للعاملين وأصحاب العمل. ويعمل مكتب العمل المصري وفق جداول زمنية محددة لضمان تلبية احتياجات المواطنين في الأوقات المناسبة. عادةً ما تكون مواعيد العمل من الأحد إلى الخميس، من الساعة 8:00 صباحًا حتى 3:00 مساءً. مع تخصيص أوقات محددة لاستقبال المواطنين وخدمات تقديم الشكاوى. تساهم هذه المواعيد في تسهيل عملية الحصول على الخدمات وضمان تقديم الدعم اللازم في الوقت المناسب.

قضايا مكتب العمل

يلجأ كثير من العمال والموظفين إلى محامي متخصص في مكتب العمل لكي يعمل على تسوية المشاكل التي يتعرض لها العامل في الشركة. ولحل المشاكل التي قد يكون تسبب فيها الموظف في الشركة، وهذه النزاعات يستطيع المحامي التغلب عليها بكل سهولة. خاصة إن كان ذو خبرة واسعة في هذا المجال.

كما يهدف عمل هذا المحامي على توضيح واجبات وحقوق كل طرف في الشركة حتى لا يتخطى أحد الأطراف حدوده مع الآخر. لأن ذلك يتسبب في كثير من النزاعات التي سوف تقع ضمن اختصاص محامي مكتب العمل. لذا إذا كنت ترغب في الحصول على محامي متخصص في هذا المجال وغيره من التخصصات الأخرى يمكنك التوجه إلى مكتب المحاماة والاستشارات القانونية الخاص بالمستشار/ ياسر سلامة. للحصول على  مجموعة من الخدمات المقدمة من قبل نخبة من أفضل المحامين في كل التخصصات المطلوبة.

ختامًا نكون قد عرضنا لك من خلال هذا المقال عدد كبير من المعلومات حول المحامين المتخصصين في مجال القضايا مكتب العمل. لكي تكون أكثر دراية بالسبب الذي سوف يجعلك تلجأ إليه خلال استشارتك المستقبلية.

أقرأ أيضًا:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
مرحبا !!!
كيف يمكننى مساعدتك ؟